06:35 pmSun, Jan 22, 2017
دفتر الإدخال المؤقت للبضائع لرئيسية

 

ما هو دفتر الإدخال المؤقت للبضائع ؟

  1. هو وثيقة جمركية دولية تصدره غرفة تجارة مفوضة لتسهيل الدخول المؤقت للسلع إلى دولة أو عدة دول أجنبية بدون الحاجة لتقديم أية سندات أو ضرائب أو رسوم أو جمارك  ، وتسهل وثيقة الإدخال المؤقت الإجراءات الجمركية لإستيراد مجموعة متنوعة من السلع بدون قيود أو رسوم أو ضرائب إلى الدول التي تشترك في عضوية سلسلة الضمانات الدولية ، فعندما يغطي دفتر الإدخال المؤقت للبضائع السلع المعروضة أو المواد الدعائية أو العينات التجارية أو المعدات المهنية ، فإنها تسمح بدخول هذه السلع بدون ضرائب أو رسوم جمركية بشرط أن يتم إعادة تصدير / إعادة استيراد تلك السلع تماماً خلال الفترة التي توافق السلطات الجمركية عليها لإستيراد / تصدير تلك السلع .

  2.  عدد الدول المنظمة لهذا النظام حتى تاريخه : 74 دولة ، ومن الدول الخليجية دولة الإمارات العربية المتحدة ، ومن الدول العربية تونس ، الجزائر ، لبنان ، والمغرب .

  3. البضائع التي يغطيها نظام دفتر الإدخال المؤقت : يشمل دفتر الإدخال المؤقت تقريباً جميع السلع ضمن المجموعات التالية :

  4. العينات التجارية : مثل المجوهرات  والملابس والساعات والمنتجات الجلدية .

  5. السلع المخصصة للعرض في المعارض التجارية : مثل الأنواع المختلفة من المنتجات والمعدات  والتحف واللوحات وغيرها من الأعمال الفنية وأجنحة العرض .

  6. المعدات المهنية : والتي تشمل معدات البث الصحفي والصوتي والمرئي وأجهزة التصوير السينمائي والأدوات الموسيقية والملابس والأغراض المسرحية ومعدات الندوات والإجتماعات والعرض والاختبار وآلات الإصلاح والصيانة والمعدات الخاصة باستخدام الجراحين وعلماء الآثار وعلماء الحيوان والمحاضرين والرياضيين ، الخ .

  7. البضائع التي لا يغطيها نظام دفتر الإدخال المؤقت :

  8. السلع الاستهلاكية / التي يتم استخدامها لمرة واحدة .

  9. السلع المزمع التخلص منها .

  10. السلع المباعة بالفعل أو المعروضة للبيع .

  11. الحلي أو الأحجار الكريمة غير القابلة للعد وماكياج المسرح ، الخ .

  12. المشروبات الكحولية والتبغ والوقود ، الخ .

  13. السلع المزمع إصلاحها أو معالجتها 

 

أحدث استطلاع رأي

كيف تعرفت على الموقع

إكتشف البحرين

مملكة البحرين جزيرية تقع في الخليج العربي على الجهة الشرقية من شبه الجزيرة العربية عاصمتها المنامة  وهي تقع بين خطي عرض 25,30 و 26,20 شمالاً وبين خطي طول 50,18 و 50,55 شرقاً أي في النصف الشمالي الشرقي من الكرة الأرضية. ترتبط البحرين مع المملكة العربية السعودية برياً بجسر يسمى جسر الملك فهد، وهناك مخطط لربطها بجسر آخر مع الأراضي القطرية

التواصل الاجتماعي

  • يسر #غرفة_تجارة_وصناعة_البحرين دعوتكم لحضور #ورشة_عمل حول تدشين نظام التحويلات المالية الإلكترونية وذلك يوم غد 23/0… https://t.co/7el1bXokTY

غرفة تجارة وصناعة البحرين © 2017 جميع الحقوق محفوظة, مدعوم من Information Village